الأخبار الرئيسية / الأخبار / محافظ منشآت يتوج 3 فائزين بجائزة "ابتكر"

الجمعة ٢٨ صفر ١٤٣٩ - 17 نوفمبر2017

محافظ منشآت يتوج 3 فائزين بجائزة "ابتكر"

كرّم محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، د. غسان السليمان، ورئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي، د. فهد العرابي الحارثي، الفائزين في مسابقة ابتكر التي أقامها المنتدى بالمشاركة مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وضمت قائمة الفائزين ثلاثة أشخاص هم: حمزة عبدالله الأحمري، الفائز بالمركز الأول عن ابتكاره (أنظمة المها لمراقبة البيانات الحيوية)، حامد محمد العنزي، الفائز بالمركز الثاني عن ابتكاره (جهاز قياس نسبة الكوليسترول في الدم)، وماجد محمد الصقري، الفائز بالمركز الثالث عن ابتكاره (العوامة الكهرومغناطيسية).

وقال نائب محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم المنشآت، م.سامي الحصين إن الفائزين بالجائزة حصلوا على ـميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، مع احتضان ودعم كامل للابتكار من قبل هيئة المنشآت.

وأضاف أن الجائزة التي أطلقها المنتدى لأول مرة في دورته الثانية لهذا العام تقدم لها 263 متسابقا يمثلون تسع مناطق بالمملكة العربية السعودية، يحمل 81 منهم براءات اختراع، و تمّ اختيار 30 مبتكرا من بين المتقدمين طبقا لمعايير محددة. مثلت المشاركة النسائية فيها 30% من نسبة المشاركين.

وأضاف "الحصيّن": تهدف المسابقة إلى اكتشاف الابتكارات في مراحلها الأولى بناء على مجموعة من المعايير والشروط المتمثلة في الحصول على براءة اختراع، وإعداد نموذج أولي، وجدواه الاقتصادية.

 

وكانت لجنة تحكيم مكونة من سبعة محكمين مختصين في المجال العلمي والأكاديمي والقطاع الاستثماري، فضلا عن خبراء في مجالات الابداع والابتكار براءات الاختراع قد اطّلعت على الابتكارات المشاركة في المعرض.

وبحسب "الحصين"، فإنه من المنتظر أن تبحث هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة دعم واحتضان الابتكارات المتميزة التي وصلت إلى مراحل متقدمة وتم تسويقها ضمن برامج الهيئة المختلفة.